الرئيسية / أخبار / المجلس العسكري السوداني يمنع وصول الطعام والمياه الي المعتصمين

المجلس العسكري السوداني يمنع وصول الطعام والمياه الي المعتصمين

المجلس العسكري السوداني يمنع وصول الطعام والمياه الي المعتصمين.

بدء المجلس العسكري السوداني في اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد المتظاهرين المعتصمين في العاصمة السودانية الخرطوم حيث منع وصول المواد الغذائية والمياه الي المعتصمين.

وقامت بعض الوحدات العسكرية المحيطة بساحة الاعتصام بالاعتداء علي اللجنة المركزية لاعتصام القيادة في محاولة لفض الاعتصام امام القيادة العامة .

من جهتهم اصدر تجمع المهنيين السودانيين بيان قال فيه:” هذه الاجراءات التعسفية هي جزء من مخططات ومحاولات عدة لفض الاعتصام الباسل ، ونؤكد اننا لن نسمح بذلك وان خيارات التصعيد السلمي مفتوحة امامنا”.

وناشد تجمع المهنيين السودانيين سكان العاصمة السودانية الخرطوم بالخروج في مواكب حاشدة لإمداد المعتصمين باحتياجاتهم الاساسية من طعام وماء ودواء لتمكينهم من استمرار الاعتصام السلمي امام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية.

ولكن المجلس العسكري السوداني لم يلتزم الصمت وقام بالرد علي بيان المهنيين قائلا: ” المجلس العسكري يكرر انه لا فض بالقوة للاعتصام اما ما يحدث خارج منطقة الاعتصام فهذا شأن اخر يستوجب الحسم “.

وجاءت محاولات فض الاعتصام في اعقاب الزيارة السرية التي قام بها دحلان لأبوظبي بناء عن تقارير لموقع العربي بوست ، حيث التقي فيها المجلس العسكري السوداني علي رأس وفد اماراتي سعودي مشترك .

 واضاف العربي بوست في تقريره انه كانت هناك عدة زيارات سابقة لمسؤولين وسياسيين سودانيين لأبوظبي كان اخرها زيارة مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الامة، وذلك لأقناع القوي السيا

سية بالمشاركة في حكومة يشكلها المجلس العسكري السوداني.

 

 

 

عن Mohamed Ramadan

شاهد أيضاً

4 سفن تتعرض للتخريب علي يد مجهولين في المياه الاقليمية الامراتية

  نقلا عن فرانس24 اعلنت الامارات الاحد في تصريح ادلي به احد المسؤولين ان اربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *