الرئيسية / أخبار / 4 سفن تتعرض للتخريب علي يد مجهولين في المياه الاقليمية الامراتية

4 سفن تتعرض للتخريب علي يد مجهولين في المياه الاقليمية الامراتية

 

نقلا عن فرانس24

اعلنت الامارات الاحد في تصريح ادلي به احد المسؤولين ان اربعة سفن نقل مدنية تعرضت لهجمات تخريبية علي يد مجهولين داخل المياه الاقليمية للامارات.

وتعد هذه الواقعة هي الاولي من نوعها حيث تتميز المياه الاقليمية الامراتية باستقرار دام علي مدي الاعوام السابقة ولكن هذه الحادثة التي حصلت في المياه الامراتية قبالة سواحل ايران اصابت الجانب الامراتي بقلق كبير خاصة مع زيادة التوتر بين الولايات المتحدة الامريكية وايران.

وقالت وزارة الخارجية الامراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات”، قرب إمارة الفجيرة على بعد حوالى 115 كلم من إيران.

 

واضافت أن “العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن”، و أنه يجري التحقيق “حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية”.

ووصفت الخارجية الامراتية الحادث بانه خطير داعية المجتمع الدولي لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

ياتي هذا في اعقاب ارسال الولايات المتحدة الامريكية بطاريات صواريخ باتريوت وسفن هجومية برمائية الي منطقة الشرق الاوسط في تصعيد غير مسبوق من طرفها ضد ايران وقد كانت ارسلت في وقت سابق حاملة طائرات وقاذفات من طراز “بي-52” الي منطقة الخليج.

في اتجاه اخر نفت الامارات وقوع اي تفجيرات في ميناء الفجيرة وان العمل في الميناء يسري بشكل طبيعي.

عن Mohamed Ramadan

شاهد أيضاً

المجلس العسكري السوداني يمنع وصول الطعام والمياه الي المعتصمين

المجلس العسكري السوداني يمنع وصول الطعام والمياه الي المعتصمين. بدء المجلس العسكري السوداني في اتخاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *